تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA عن خليجي الدمام 2015

عرضت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بموقعها الالكتروني تقريرمراقبيها الدوليين عن برنامج الكشف عن المنشطات خلال دورة الالعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في المنطقة الشرقية – المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12-26 أكتوبر 2015م.
 
جاء في التقرير: تقديم الشكر للجنة المنظمة على المجهود الرائع و التهنئة على تنفيذ برنامج مميز للرقابة على المنشطات مطابق للمعايير الدولية و قد احتوى التقرير على التعليق عن المهام الواجب تنفيذها مثل: اصدار لائحة خاصة بالدورة، اعداد خطة لتوزيع الفحوصات على الالعاب، توفير المستلزمات و تجهيز المحطات و تدريب الكوادر المسئولة عن اجراءات الفحص، استقبال و اصدار الاستثناءات العلاجية، ادارة النتائج، وتنفيذ برنامج التوعية و التعليم. وقد تمت التوصية للدورات الخليجية القادمة بتنفيذ ما قامت به اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في هذه الدورة.
الجدير بالذكر بأن برنامج الفحص عن المنشطات يعتبر أكبر برنامج تم تنفيذه خلال الدورات الخليجية حيث تم جمع 215 عينة على كافة الالعاب بواقع 206 عينة بول و 9 عينات دم. وقد جاءت نتائجها سلبية ماعدا نتيجتين فقط.
بالاضافة الى أن الكوادر التي قامت بتنفيذ البرنامج عددها 30 مسئول للرقابة على المنشطات من المملكة العربية السعودية 27 مسئول للفحص و مسئول واحد من كلا من مملكة البحرين و سلطنة عمان و دولة الكويت. 
 
واذ تتقدم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بالشكر الجزيل للجنة العليا المنظمة للدورة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد و مدير الدورة أ. عادل البطي و جميع العاملين على اتاحة الفرصة لنا و المساهمة معنا بتقديم برنامج و عمل يثبت قدرة المملكة العربية السعودية على تقديم الافضل والمميز بكوادر سعودية.
 
رابط التقرير من موقع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA 

https://www.wada-ama.org/en/media/news/2016-01/wada-publishes-independent-observer-report-for-2nd-gulf-cooperation-council-games

 

wada-io-report-gcc-dammam-2015-en-1 wada-io-report-gcc-dammam-2015-en-2 wada-io-report-gcc-dammam-2015-en-3 wada-io-report-gcc-dammam-2015-en-4

 

 

 

 

wee-1 wee-2 wee-3 wee-4 wee-5

 

z1 z2 z3