اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات
اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات

  بيان اعلامي انتهاك انظمة مكافحة المنشطات – سعود البيشي

بناء على قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات فإن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تعلن عن صدور قرار تأديبي لأحد الرياضيين لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات.

تفاصيل الانتهاك على النحو التالي:

 

547410010110

 

 

  • وقد قامت اللجنة بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B، إلا أن اللاعب تنازل عن حقه في حضور جلسة الاستماع و تنازل عن حقه في فتح العينة B، و تمت إحالة كافة مستندات القضية إلى لجنة الاستماع لقضايا المنشطات والتي أصدرت قرارها على النحو التالي:
  1. إيقاف اللاعب/ سعود البيشي -لاعب المصارعة بنادي القادسية عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخ الايقاف المؤقت (2015/03/03 م) استناداً للفقرة 1/2 و الفقرة 1/2/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.
  2. سحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها اللاعب أثناء منافسات بطولة المملكة للمصارعة للهيئات و الأندية –الرياض بتاريخ 06 /02 / 2015م، وفقاً للمادة التاسعة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.
  3. استنادا للفقرة 2/12/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، ” يحق للرياضي العودة للتدريب في فريقه أو يمكن له استخدام مرافق النادي أو مرافق أي منظمة عضو في SAADC خلال مدة ” الفقرة 1 : آخر شهرين من فترة عدم الأهلية المفروضة.

 

علماً بأن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوم من تاريخ هذا القرار ، استنادا للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

 

    

وتم إشعار الاتحادين السعودي والدولي للمصارعة والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

والله ولي التوفيق،،

                            اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ,,