قرار محكمة التحكيم الرياضية CAS في الاستئناف المقدم من الاتحاد الدولي لألعاب القوى على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات الخاص باللاعب/ حسين جمعان آل حمضه

  • قررت محكمة التحكيم الرياضية CAS – مقرها لوزان في سويسرا باعتماد قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات الصادر بتاريخ 15 /11 /2013 م والقاضي بإيقاف اللاعب/ حسين جمعان آل حمضه – لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى- عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين و ستة أشهر اعتباراً من تاريخ الايقاف المؤقت 15 /02 /2013م.
  • حيث قد تقدم الاتحاد الدولي لألعاب القوى في تاريخ 25 /11 /2013م بالاستئناف ضد قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات المذكور أعلاه بطلب زيادة مدة العقوبة لمدة 4 سنوات.
  • وقد قامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات وبالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى بتوضيح الأسباب القانونية لاتخاذ هذا القرار و الاكتفاء بمدة السنتين و 6 أشهر بدلا من 4 سنوات، وقد تمت مداولة القضية عن طريق CAS و انعقاد جلسة الاستماع بمقر محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا بحضور ممثلي الاتحاد السعودي لألعاب القوى و الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
  • وقررت محكمة التحكيم الرياضية CAS ما يلي:
    1. رفض الاستئناف المقدم بتاريخ 25 /11 /2013م من الاتحاد الدولي لألعاب القوى ضد القرار الصادر من اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات.
    2. المصادقة على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات المبلغ في تاريخ 25 /11 /2013م.
    3. يتحمل الاتحاد الدولي لألعاب القوى كافة مصاريف محكمة التحكيم الرياضية الخاصة بهذه القضية.
    4. على كل طرف تحمل مصاريفه الخاصة.

 

والله ولي التوفيق،،

 

اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات,,