تحذير من مكملات غذائية تحتوي على مادة OXILOFRINE

تود اللجنة تنبيه كافة الرياضيين بعدم استخدام أي مكمل غذائي يحتوي على مادة oxilofrine التي تعتبر محظورة داخل المنافسات، و نرجو في حال الرغبة في استخدام أي مكمل غذائي بالاستفسار من الجهاز الطبي للفريق او ارسال صورة للمكمل و نوع الرياضة التي يمارسها الى ايميل info@saadc.org

وهنا قرارين لبطلي العالم برياضة ألعاب القوى لاستخدامهما نفس المادة:

إيقاف البطلة الجامايكية سيمبسون بسبب المنشطات

أعلنت الوكالة الجامايكية لمكافحة المنشطات عن إيقاف البطلة الأولمبية شيرون سيمبسون لمدة 18 شهرا بسبب تناولها لمادة محظورة رياضياً.

وكانت سيمبسون (29 عاما) خضعت للكشف عن المنشطات الذي ثبت بموجبه تناولها مادة “الأكسيلوفرين” المحظورة أثناء بطولة جامايكا في يونيو/حزيران 2013. وأكدت العداءة لاحقا أن هذه المادة كانت ضمن وجبة قدمها لها مدرب اللياقة البدنية.

وسبق لسيمبسون الفوز بذهبية التتابع 4 مرات 100 م مع منتخب بلادها في أولمبياد أثينا وفضية السباق نفسه في أولمبياد لندن.

 

إبعاد باول ثمانية عشر شهرا لتعاطيه المنشطات

اللجنة الجمايكية لمكافحة المنشطات تبعد العداء أسافا باول من المنافسة لمدة ثمانية عشر شهرا على خلفية تعاطي المنشطات.

باول صاحب الرقم القياسي العالمي سابقا في مائة متر كان قد سقط في اختبار للكشف عن المنشطات خلال فعاليات بطولة جمايكا لألعاب القوى في الحادي والعشرين من يونيو/حزيران الماضي و قد أظهرت التحاليل احتواء عينات أسافا باول لمادة الأكسيلوفرين المحظورة.

و أكد باول أنّه سيتقدّم بطعن ضد العقوبة المسلطة عليه مؤكدا في السياق عينه أنّه لم يتناول أيّة مادة منشطة عدا استعماله لمكملات غذائية مسموح به.